see this page http://justfap.xxx/ raucous massage with homosexual fellows.

تعرف على أهم أعراض العقم عند الرجال و أسبابه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعراض العقم عند الرجال ..ان واحد من كل سبع ازواج تقريباً يكون من المصابين بعقم. مما يعني ان الزوجان غير قادران على انجاب الاطفال برغم ممارستهم للجنس بكثرة ويكون ذلك بدون استخدامات الواقيات لمده عام أو اكثر. ويمثـل عقم الرجال سبب جزئي على الاقل بما يصـل الى النصف لعدد هؤلاء الازواج. كما يمكن ان تكون أعراض العقم عند الرجال بأسباب الضعف بإفراز الحيوانـات المنويه أو بأسباب الخلل بالحيوان المنـوي أو بأسباب الانسدادات التي تقوم بمنع وصـول الحيوانـات المنويـة. كما يمكن ان تسبب الامراض والاصابات والمشاكـل الصحيه المزمنه والخيارات لنمط الحياه والعوامل الاخرى بحدوث العقم عند الذكور. ويمثل انعدام القدره على الانجاب مصدر للغضب والتوتر. لكن يوجـد عـدد من العلاجات لحـل مشكله العقم عند الرجال . لكن عليك أولاً ان تتعرف على أعراض العقم عند الرجال.

أعراض العقم عند الرجال

العلامه الرئيسية للعقم عند الرجال هي عدم مقدرتهم على الانجاب. وربما لايكون هنالك مؤشرات أو اعراض واضحه اخرى.

لكن ببعض حالات عدم القدرة على الانجاب تسبب بعض المشاكل الكامنه بظهور العـلامات والاعراض. ان من بعض هذي الحـالات الأضطرابات الوراثيه أو خلل هرموني أو وجـود اوردة متوسعه بمنطقة الخصيه، أو الحـالات المانع لمرور الحيوانـات المنويـة. كما تتضمن المؤشرات والاعراض التي يمكن ان تلاحظها مايلي:

  • المشكلات بالوظائف الجنسيه مثل الصعوبه بالقذف أو القذف بكميات صغيره من السائـل المنوي أو الضعف بالرغبة الجنسيه أو الصعوبة بالحفاظ على الأنتصاب ( ضعف الانتصاب ).
  • الالم أو التورم أو ان تجد كتل بمنطقة الخصيه.
  • العدوى بالجهاز التنفسـي المتكرره.
  • الفقدان لحاسة الشـم.
  • النمـو الغير طبيعي للأثداء ( التثدي الذكري ).
  • النقص بالشعر بالوجه أو بالجسم أو اي من المؤشرات الاخرى للشـذوذ الكروموسومـي أو الهـرموني.
  • القلة بعدد حيواناتك المنويه عن معدل الحيوانات المنوية الطبيعي ( اقل من ١٥ مليـون حيـوان لكـل مللـي لتـر من السائـل المنوي أو اجمالي العدد للحيوانات المنويه اقل من ٣٩ مليـون بالقذفة الواحده).

أعراض العقم عند الرجال متى أزور الطبيب بعد ظهورها؟

أذهب لزياره ذبيبك تحت كانت ليست لديك المقدره على الانجاب بعد مرور عام من الجنس المنتظـم بدون واقي أو قبل ذلـك اذا كان لديـك اي ممايلي:

  • المشكلات بالأنتصاب أو مشكله بالقذف أو إنخفاض الرغبه الجنسيـة أو غيـر ذلك من المشاكل بالقدرة الجنسيه.
  • الالم أو عـدم الارتياح أو إيجاد كتل أو تورم بمنطقة الخصيتان.
  • وجود تاريـخ من المشاكل بالخصيتين أو البروستاتـا أو مشاكل جنسية.
  • جراحه بالاربيه أو بالقضيب أو بالخصيتين أو بكيس الصفـن.
  • اذا كان عمـر الزوجه اكبر من ٣٥ عام.

إقرأ أيضاً: كل ماتريد معرفته عن اسباب البواسير للرجال


أسباب عقم الذكر

خصوبه الرجل هي عمليه معقده. ولكي يحدث الحمل لـدى شريكه زواجك ، يجـب حدوث مايلي :

  • يجـب ان تنتج حيوانات منويه سليمه. بالبداية ينطـوي هـذا على النمو وتشكل الاعضاء التناسليه للذكر بفترة بلوغه. كما يجب على الاقل ان تـؤدي واحده من الخصيتين وظائفها بالشكل السليم. كما يجب ان يقوم جسدك بإنتاج هـرمون التستوستيرون بالاضافة الى هرمونات اخرى لاحداث استمرارية انتاج الحيوانـات المنويـة.
  • يجـب ان تنقل حيواناتك المنوية الى السائـل المنـوي. وبمجرد ان تنتج الحيوانـات المنويه بالخصيتين تقوم بنقلها الانابيب الحساسه الى ان تختلـط بالسائل المنـوي و يتم اخراجها من القضيـب.
  • هنالك حاجه لكميه كافيه من الحيوانـات المنـوية بالسائل المنـوي. إذا كانت اعداد الحيوانـات المنويه بسائلك المنوي قليلة. فأن ذلك يـنقص من أحتمالات اخصاب احد حيواناتك المنويه للبويضة الخاصه بشريكه زواجك. كما ان الحيوانات المنوية تكون قليلة اذا كانت اقل من ١٥ مليـون حيوان منوي لكـل مليلتر من السائـل المنـوي أو اقل من ٣٩ مليـون قذفه.
  • يجـب ان تكـون الحيوانـات المنويه فعاله وقادره على الحركه. اذا كانت حركه الحيوانـات المنويه أو فعالييتها غير طبيعيه لن يكون حيوانك المنـوي قادر على ان يصل الى بويضة زوجتك وان يخترقها.

الاسباب الطبية لحدوث العقم عند الرجال

ان خصوبه الذكر يمكن ان يبث مشاكل بها بأسباب عديدة من المشاكل الصحيه بالاضافة الى العلاجات الطبيه متضمنة مايلي:

  • القيله الدواليه. هي عباره عن تورمات بالاوردة التي تقوم بتصريف الدم من الخصيه. وهـي احد اسباب عقم الذكر واكثرها شيوع كما انها قابله للمعالجة. وبالرغم من ان عله تسبب القيله الدوليه بالعقم غير معروفه. فأنها ربما تكـون مرتبطه بتدفقات الـدم غير الطبيعـي. وتودي القيله الدواليه الى التقليل من كميه الحيوانـات المنويه وجـودتها.
  • العـدوى. تستطيع بعض من حـالات العـدوى ان تعيـق انتاج الحيوانـات المنويه أو سلامتها أو يمكنها ان تؤدي الى حـدوث تنبات تمنع المرور للحيوانات المنويه. ومن امثلتها التهـاب البـربخ أو الخصيتان وبعـض الحالات المنقوله جنسياًمثل السيلان أو فيـروس نقـص المناعه البشـري. وبالرغم من ان بعـض الحالات للعدوى يمكـن ان تسبب تلف دائم بالخصيتين فبأغلب الاحيان يظـل إستخراج الحيوانـات المنويه ممكن.
  • المشكلات بالقذف . عنـدما يرجع سائلك المنوي الى مثانتك اثناء رعشه الجمـاع بدل خروجه من قضيبك. ويمكن ان تتسب بعض الحـالات الصحيه المختلفه بمايسمى بالقذف الراجـع مثل : امراض السكري والاصابات بالعمود الفقـري وتناولك لأدويه معينه بالاضافة الى الجراحه بالمثانة أو البروستاتـا أو الاحليل.
  • الاجسام المضاده المهاجمه للحيوانات المنويه. الاجسام المضاده للحيـوانات المنويه هي خلايـا جيهاز المناعه التـي تخطـئ بالتعرف على الحيوانـات المنويه على انها اجسام غريبه فتحاول ان تقضي عليها.
  • الاورام. يمكن ان تمون الاورام السرطانيه والحميده مؤثره على الاعضاء التناسليه الخاصة بالذكور. وذلك خـلال الغـدد التـي تنتـج هرمونات متعلقه بالانجاب مثل الغده النخاميه أو بخلال اسباب اخرى غير معروفه.وفي بعض الحـالات من الممكن ان توثر الجراحه أو الاشعاع أو العـلاج الكيميائـي لمعالجه الاورام بخصوبه الذكور.

إقرأ أيضاً: حمض الفوليك للرجال : ماهي فوائده و ما الاثار الجانبية؟


  • الخصيتين المعلقتين. بالنسبه الى بعـض الرجال اثناء نمـو الجنيـن تفشـل احدى الخصيتان أو كلاهما بالنزول مـن البطـن الى الكيـس والذي يحتوي بالعاده على الخصيتان او ماتسمى بكيس الصـفن. كما ترتفع احتماليه نقص الخصوبه بين الذكور المصـابين بهـذه الحاله المرضيه.
  • الاختلال بتوازن هرموناتك. يمكـن ان ينتـج العقم عن أضطرابات بالخصيتين أو بخلل مصيب للانظمة الهرمونية الاخرى. بما بذلك الغده النخاميه والوطاء والغده الدرقيه والغده الكظريه. ويوجد عـدد من الاسباب الكامنه المحتمله لإنخفاض هـرمون التستوستيـرون وغيرها من المشاكل الهرمونيه.
  • الخلل بالانابيب الناقله للحيوانات المنويه. يوجد هنالك اعداد من الانابيب المختلفه التي تقوم بحمل الحيوانات المنويه. كما قد تنسد هذه الانابيب بسبب اسباب اخرى ومافي ذلك الاصابه الغير مقصوده الناتجه عن جراحه أو اصابات سابقه بحـالات عـدوى أو النمو الغير طبيعي، مثل التليـف الكيسـي أو حـالات وراثيه مشابهه.ويمكن ان تحدث الانسدادات في اي مكـان. وبما بذلك داخـل الخصيه أو بالانابيب التـي تفـرغ الخصيه أو في القناه الناقله للمني أؤ بقرب القنوات الخاصة بالقذف أو في مجـرى البـول.
  • العيوب بالكروموسومات. التسبب بالاضطرابات الوراثيه مثل متلازمه كـلاينفلتر – المؤديه الى ان يولد الـذكر بكروموسومان x أو كروموسـوم واحـد y (بدل من كروموسـوم واحـد X وكروموسـوم واحـد Y) – نمو غير طبيعي بأعضاء الذكـر التناسليه. كما تتضمن متلازمات وراثيه اخرى مرتبطه بعقم التليـف الكيسـي ومتلازمه كـالمان.

إقرأ أيضاً: إليك 5 من أهم فوائد الزنك للرجال


  • مشاكل بالجماع. من الممكن ان تتضمـن هذه المشاكل بعدم القدره الى الوصول الى درجه الأنتصاب الكافيه لممارسه الجنـس أو المحافظه عليـه ( الضعف بالانتصاب ) أو قذف مبكر أو جماع مؤلم أو تشوهات تشريحيه مثل وجـود فتحه احليليه اسفل القضـيب ( المـبـال التحـتـاني ) أو المشكلات النفسية أو المشكلات بالعلاقة معينه للجماع.
  • الـداء البطـني . امه احد الأضطرابات الهضميه بسـبب الحساسيه من بروتينات موجودة بالقمح وتسمى الغلوتين. وربما تسهـم الحاله المرضيه بعقم الذكر. لكن ربما يحدث تحسن بالخصوبة بعد إتباع النظام الغذائي الخالي من الغلـوتيـن.
  • تناول ادوية معينه. من الممكن ان تؤدي العلاجات ببدائـل التستوستيـرون وتنـاول الستيرويـد البنائـي على مدى طويل وادويه السرطـان و بعض ادويه القرحه و بعض ادويه التهابات المفاصـل و بعض الادويه الاخرى. الى ضعـف انتاج الحيوانـات المنويه وقله الخصوبه لدى الرجال.
  • خضوعك لجراحه سابقه. ربما بعض العمليـات الجراحيه تقوم بمنع وجـود الحيـوانات المنويه اثناء القـذف. ومنها القطع للقناه المنويه والجراحات المتعلقه بالخصيه والجراحات الخاصه بالبروستات والجراحات الكبيره بالبطن التي تجرى للسرطانات الخاصه بالمستقيم والخصية و غيرها.

الاسباب البيئية

من الممكن ان تتسبب التعرفات المفرطة لبعـض العناصـر البيئيه مثل السموم والحرارة بالاضافة الى المواد الكيميائيه بخفض انتاج الحيـوانات المنويه أو ان تضعف وظيفتهـا. وتتضمن بعض الاسباب مايلي:

  • مواد كيميائية صناعية. ربما يسهم تعرضك للفترات طويله لبعـض المـواد الكيميائيه ومبيدات الحشريه والمبيدات الخاصة بالاعشاب والمذيبـات العضويه والمواد الخاصة بالطلاء وبإنخفاض عـدد الحيـوانات المنويه.
  • تعرضك للمعـادن الثقيله. ربما يسبب تعرضك للرصـاص أو المعـادن الثقيله الاخرى بالاصابة بعقم أيضاً.
  • الاشعاع أو الاشعة السينيه. من الممكن ان تقلل تعرضك للاشعاع من انتاج الحيوانـات المنويه. وبالرغم من انه يعود غالباً الى طبيعته بنهايه المطاف . لكن من الممكن ان تقل انتاجيه الحيوانات المنوية بشكـل مستديم مع تعرضك المفـرط للاشعاع.
  • إرتفاع درجه حراره الخصيتان. ربما يضعف الارتفاع يدرجات الحراره انتاج الحيوانات المنويه ووظائفها. وبالرغم من ان هناك دراسات محدوده وغير حاسمه فأن إستخدام حمامـات البخـار أو احواض الإستحمام الساخنه وبشكل مكرر ربما يقلل عـدد الحيوانات المنويه بشكل مؤقت. كما انه قد يـؤدي جلوسك لفتـرات طويله أو إرتداء الملابس الضيقه أو عملك على حاسبك لفترات طويله من الـوقت الى زياده بدرجه حراره الخصيتين وربما يقلل من انتاج الحيوانـات المنويه بالشكل الطفيـف. لكن ان هذه الدراسه ليست بشكل جازم بخصوص هذا الامر.

الصحه و نمط الحياه و اسباب اخرى

توجـد بعـض الاسباب الاخرى للعقم عند الرجال ، ومنها:

  • تناولك للعقاقير. من الممكن ان تتسبب ادويه الستيرويدات البنائيه والتي تؤخذ لتحفيـز النمو للعضلات وزيادة قوتها بتقليص حجم الخصيتان و تقليل انتاج الحيوانات المنويه. وقد بقلل تعاطـي الكوكـايين أو الماريجـونا من اعداد الحيوانـات المنويه وجودتهـا بالشكل المؤقت.
  • تعاطـي الكحـول. من الممكن ان يؤدي شربك للكحول الى انخفاض المستويات لهرمون التستوستيرون ويتسبب بإضعاف الأنتصاب كما يقلل من انتاجية الحيوانـات المنويه. وربما تـؤدي امراض الكبد الناجمه عن الافراط بشرب الخمر الى المشكلات بالخصوبة أيضاً.
  • التدخين . ربما يكون عند الذكور الذين يدخنون التبغ عدد من الحيواناات اقل من غير المدخنين. كما ان التدخين يؤثر بشكل سلبي بخصوبة الرجل.
  • زيادة وزنك. من الممكن ان تكون السمنه تسبب الضعف بالخصوبة بعدت طـرق ومن بينهـا تأثيرها مباشره على الحيوانات المنويه نفسهـا. وذلك بتسبيب التغييرات الهرمونية وتقلل من خصوبة الرجل.

إقرأ أيضاً : الدورة الشهرية للرجال : واقع أم خرافة ؟


عـوامـل الخطـر

وتتضمن عوامـل الخطـر المرتبطه بـ أعراض العقم عند الرجال مايلي:

  • التدخين.
  • إستخدام الكحـول.
  • أستخدام عقاقير ليست مشروعه.
  • الزيادة بالوزن.
  • البعض من حـالات العـدوى السابقه أو الحاليه.
  • تعرضك للسمـوم.
  • أرتفاع درجه حراره الخصيتان.
  • حدوث اصابه للخصيتين.
  • خضوعك لعمليه قطـع القناه الدافقه أو جراحه كبيره بالبطن أو الحـوض.
  • لديك تاريخ من الاصابه بالخصيتان غير النازيلتان.
  • الولاده بإضطرابات بالخصوبه .

الوقاية

لايمكن ان تقي نفسك من عقم الرجال بشكل دائم . لكن مع ذلك محاوله تجنـب بعـض الاسباب المعروفه لعقم الذكر. منها:

  • التوقف عن التدخين.
  • الأمتناع عن شراب الكحول.
  • المحافظه على الوزن الصحي.
  • عـدم الخضـوع لعمليه قطع القناه المنويه.
  • اجتناب الاشياء المؤديه الى سخونه الخصيتان لفتره طويله.
  • تقليل التـوتر.
  • اجتناب تعرضك للمبيـدات الحشريه والمعادن الثقيله و غيرها من السمـوم.

قد يعجبك ايضا

horny mature couple having sex.قصص سكس travesti punhetando.