see this page http://justfap.xxx/ raucous massage with homosexual fellows.

أفكار مسابقات ثقافية وذهنية وترفيهية لتستمتع بوقتك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفكار مسابقات ثقافية وذهنية وترفيهية لتستمتع بوقتك في السهرات أو التجمعات العائلية الجميلة

وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب منك الجلوس في المنزل لفترات أو اوقات أطول من السابق، فيمكنك أن تستمتع بكل دقيقة في المنزل من خلال اختيار مسابقة معينة تتضمن معلومات مفيدة تضيف إلى معرفتك.

كما أنها تخلق جو من المنافسة بينك وبين بقية المتسابقين، سنتناول في السطور التالية أفكار مسابقات رائعة فتابعنا.


أفكار مسابقات ثقافية وذهنية وترفيهية لتستمتع بوقتك

هل ترغب في الجمع بين المتعة والاستفادة؟ يمكنك الاعتماد على إجراء مسابقات جميلة تمنحك وقت جميل مع الاصدقاء أو الأقارب، وفي الوقت نفسه تعود عليك بفائدة كبيرة وهي الحصول على بعض المعلومات الثقافية والمعلومات التي تختبر ذكائك وسرعة البديهة لديك، كما يمكنك الحصول على قدر كبير من الترفيه مع المسابقات الترفيهية فأيها ستختار؟

أهم أفكار مسابقات ثقافية تنشط الذاكرة

يمكنك أن تقوم بتنشيط ذاكرتك مع المسابقات الثقافية المفيدة التي يمكن ممارستها بسهولة في أي وقت وأشهرها:

مسابقة الكتابة السريعة

تتطلب هذه المسابقة سرعة من اللاعب كما تعتمد على أدوات معينة وهي ورقة وقلم، وتبدأ باختيار حرف معين من الحروف الأبجدية العربية وعلى كل لاعب كتابة اسم علم، واسم حيوان، واسم جماد، واسم نبات، واسم بلاد بهذا الحرف، ومن ينتهي من كتابة هذه الأسماء يكون هو الفائز.

مسابقة الحفظ 

الفكرة الأساسية لهذه المسابقة هي سرعة الحفظ، وتبدأ المسابقة بإلقاء قصيدة معينة وتكرارها 3 مرات، ثم المتسابق الذي يحفظ عدد اكبر من الابيات في القصيدة يكون الفائز.


أفكار مسابقات ذهنية تحتاج إلى الذكاء وسرعة البديهة

هل تتميز بسرعة بديهتك، وذكائك القوي؟ إذا كانت إجابتك بنعم فأنت الشخص المناسب للمسابقات الذهنية التي تحتاج إلى حضور ذهني، تعرف على افكار للمسابقات الذهنية لاختيار واحدة:

مسابقة الشطرنج

مسابقة الشطرنج هي واحدة من أشهر ألعاب الذكاء التي يعرفها العالم أجمع.

كما تحتاج هذه المسابقة إلى وجود لاعبين يقومان بتحريك الاحجار على مساحة مخصصة تتضمن 64 مربع، ثم تنتهي اللعبة بحصار الملك ومنعه من التحرك بأي شكل من الاشكال، ويصل عدد اللاعبين لهذه اللعبة حول العالم 605 مليون لاعب وأكثر نظرا لكونها من المسابقات الجميلة التي تحتاج إلى سرعة البديهة والتركيز القوي.

مسابقة الكلمات المتقاطعة

تعتمد فكرة هذه المسابقة على تعبئة مجموعة من المربعات الفارغة بالحروف الابجدية التي تشير إلى مفردات وكلمات معينة، كما تتميز بوجود مستويات منها فهناك المستوى الأول للمبتدئين ثم المستوى الثاني وهو المتوسط، أما المستوى الثالث فيناسب المحترفين في هذه اللعبة، وتتطلب هذه اللعبة امتلاك اللاعب لمجموعة جيدة من الكلمات والمفردات حتى يتمكن من التعرف على ألغاز اللعبة وملء الفراغات والفوز.


إقرأ أيضاً : نكت مضحكة جداً لم يسبق لك سماعها


للحصول على التسلية والمتعة.. إليك أفكار مسابقات ترفيهية

إذا كنت تقضي أوقات كبيرة في جو يسوده الملل يمكنك تغيير حالتك والحصول على المتعة والتسلية بسهولة من خلال اختيار واحدة أو أكثر من أفكار مسابقات ترفيهية مما يلي:

مسابقة لعبة تمثيل الأفلام

تعتبر هذه المسابقة أحد أشهر المسابقات الترفيهية التي تساعد على التفكير والابداع، حيث تعتمد على التمثيل أو الحركة لإيصال المعلومة للغير. وتبدأ اللعبة بوجود فريقين من اللاعبين يختار كل فريق على حدا اسم فيلم ثم يختار شخص من الفريق المنافس ليقوم بتمثيل اسم الفيلم لفريقه بدون كلام، ثم يحصل الفريق على نقطة عندما يتعرف على اسم الفيلم، والفريق الفائز في النهاية هو الذي يتعرف على عدد اكبر من اسماء الافلام.

مسابقة الورق

كما يظهر من اسم المسابقة أنها تعتمد على الورق عند لعبها، وتتعدد مسابقات الورق منها السوليتير، والتركس، والكوبا، وغيرها من المسابقات التي تحتاج إلى ذكاء اللاعب والحسابات الرياضية، ولكنها تمنحه وقت جميل وممتع أثناء ممارستها. 


قد يعجبك ايضا

horny mature couple having sex.قصص سكس travesti punhetando.